الذي اخترع سانتا كلوز؟

بشكل عام ، كما تعلمون ، كان موته شديد البرودة وحتى أنفاسه من حبه الجليدي. أفضل من ذلك كله ، تم التقاط هذه الصورة في قصيدة N. Nekrasov "Frost Red Nose". أتذكر أنه ، ولأول مرة تمسك بها ، كنت أتوقع أن أقابل رجلاً حلوًا في رأس السنة الجديدة

"... ليست الرياح التي تدور فوق الغابة ،
ليس من الجبال ركض تيارات -
قائد فروست ووتش
تجاوز ممتلكاته.

أبحث - عاصفة ثلجية جيدة
جلبت مسارات الغابات ،
وهل هناك شقوق ، شقوق ،
وإذا لم يكن هناك أرض عارية؟

هي قمم الصنوبر رقيق ،
هو نمط على السنديان جميلة؟
وما إذا كان الجليد مرتبط بإحكام
في المياه العظيمة والمنخفضة؟

يذهب - على يمشي الأشجار ،
الثرثرة على المياه المجمدة
وتلعب الشمس المشرقة
في لحيته الأشعث ... "

والآن أبعد قليلاً:

"... أنا أحب في القبور العميقة
الموتى في صف هورفروست ،
والدم أن تجمد في الأوردة ،
والدماغ في رأسي البرد.

... بدون طباشير ، فجرت وجهي في كل مكان ،
والأنف تحترق بالنار
وحتى اللحية سأحصل على
إلى زمام الأمور - حتى ختم مع الفأس!

أنا غني ، الخزانة لا تصدق
لكن ليس كل شيء جيدًا.
أنا تنظيف مملكتي
في الماس واللؤلؤ والفضة.

أدخل مملكتي معي
وكن أنت الملكة في ذلك!
نحن نحكم الشتاء المجيد ،
وفي الصيف ننام بعمق ".

ربما لا يستحق القول ، ربما تم تضمين المقتطف الأول في مجموعات الأطفال وأنثولوجياتهم ، حيث يبدو فروست بمثابة فوود صلب وساحر دون أي أخلاق جنائية.

بدأت صورة سانتا كلوز في التخفيف وفي القصص الخيالية. بالفعل في الحكاية الشعبية "فروست" ، هذا الرجل العجوز ذو اللحية الرمادية ، بينما يسخر من الفتيات الوحيدات ، ويرتب لهن اختبار مقاومة الصقيع ، يكافئ في النهاية على الصبر والأدب ، ويعاقب على الوقاحة (العقوبة حقيقية ، ومرة ​​أخرى ، صارمة للغاية). كما يقول المثل: "صارمة ولكن عادلة".

في عام 1840 ، نشر الأمير ف. أوديويفسكي حكاية خرافية تاريخية أخرى - "موروز إيفانوفيتش". في صورتها البطل لدينا يخضع لمزيد من التحول. هنا مرة أخرى ، تشارك فتاتان متعارضتان ، لكن الأحداث لا تتطور في الغابة الشتوية ، ولكن في قاع البئر الجليدية. الفتاة الأولى تصعد إلى هذا البئر خلف الدلو المتساقط ، ونتيجة لذلك تلتقي بموروز إيفانوفيتش - جد وسيم ذو لحية بيضاء ("اهتز رأسها - الصقيع"). يعيش الجد في قصر الجليد وينام على أسرة ريشة ثلجية. كضيف يقدم الهدايا ، ولكن ليس لعينيه الجميلة ولا حتى من أجل المداراة ، ولكن من أجل تنفيذ الأعمال الروتينية بجودة عالية. لا تتلقى الفتاة البطيئة حتى الهدايا ، ولكن على عكس البطلة موروزكو ، تحصل على منزل آمن وسليم.

في حين أن جدًا لطيفًا تبلور من "نهاية" الشتاء الرهيبة ، فقد مرت سنوات عديدة. وبحلول هذا الوقت ، وصلت شجرة عيد الميلاد. الحقيقة هي أنه على الرغم من أن بيتر الأول أمر إرادة القيصر بـ "حساب" العام الجديد اعتبارًا من 1 يناير (وليس 1 سبتمبر ، كما كان من قبل) وتزيين المنازل بالأشجار ، إلا أن الناس لم يقبلوا هذا الابتكار على الفور. في البداية ، نظم الأجانب ، معظمهم من الألمان ، احتفالات عيد الميلاد ، ثم شارك موظفونا بطريقة ما. فقط في عام 1852 تم تثبيت أول شجرة عيد الميلاد العامة في بطرسبرغ! ليس من المستغرب أن يكون دور شخص يقف تحت الشجرة ويعطي الهدايا أول ما تطالب به شخصيات غربية - من الجد نيكولاس إلى روبيرت الألماني القديم. سرعان ما سقط القديسين والألمان ، وظل رجلنا بجوار الشجرة - "سلاف حقيقي ذو طابع شمالي". المنافسة الجديرة به كانت فقط ملائكة عيد الميلاد.

ومع ذلك ، فقد حصل الجد فروست على شعبية روسية ليس فورًا ، حيث بقي في بداية القرن العشرين. احتفالات الاحتفالات الحضرية فقط. احتفل سكان الريف بعيد الميلاد بالطريقة القديمة ، التي تقتصر على الكنيسة والكارولات. ثم اندلعت ثورة! ولكن عن الأب السوفيتي فروست في المرة القادمة ...

شاهد الفيديو: قصة حياة بابا نويل سانتا كلوز هل هو حقيقة أم أسطورة (شهر نوفمبر 2019).

Loading...

ترك تعليقك